القائمة الرئيسية

الصفحات

مساعدو التمريض والأمراض المعدية


مساعدو التمريض والأمراض المعدية

الأمراض المعدية هي الأمراض التي يمكن نقلها من فرد إلى آخر، وتشمل هذه نزلات البرد ، السل ، الأنفلونزا ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، الحصبة ، جدري الماء ، القمل ، التهاب الحلق، هل هذه معدية للغاية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل طبية ، فإن جهازهم المناعي يجد صعوبة في محاربة أي شيء آخر ، لذلك هم عرضة للغاية.

الأمراض المعدية التي تنتشر عن طريق الفضلات البشرية بما في ذلك اللعاب والبراز والبول والدم وسوائل الجسم الأخرى. كما أن القطيرات المحمولة جواً من الأنف والفم هي أيضاً جهاز إرسال شائع.

نظرًا لأن الأمراض المعدية تنتشر غالبًا مثل حرائق الغابات إذا لم يتم احتواؤها بشكل صحيح، فمن مسؤولية الجميع بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على صحتهم، غالبًا ما يكون غسل يديك مكانًا جيدًا للبدء، معظم الجراثيم لا تستطيع النجاة من الماء والصابون، يتم تشجيع مساعدي التمريض على غسل أيديهم أكثر من معظم الناس لأنهم على اتصال دائم مع الآخرين.

كمساعد ممرض تقع على عاتقك مسؤولية إخطار مشرفك على الفور إذا ظهرت عليك أعراض أي مرض معدي، يمكنهم بعد ذلك تحديد مسار العمل، قد يوصى بعدم القدوم إلى العمل حتى يبدأ المرض المعدي مجراه، اعتمادًا على المرض قد تتمكن من مواصلة العمل مع جهاز تنفس لمنع تمريره إلى أي شخص آخر في بعض الحالات، قد تحتاج إلى إبلاغ قسم الصحة.

يمكن علاج بعض الأمراض المعدية باستخدام المضادات الحيوية مثل بكتيريا الحلق. وسيتعين على الآخرين، بما في ذلك نزلات البرد أن يديروا مسارهم، يمكنك القيام بدورك عن طريق التذكر لغسل يديك  وتناول الفيتامينات، وكونك حديثًا في جميع التحصينات، والحصول على حقنة إنفلونزا سنوية.

يعد التعرف على هذه الأنواع من الأمراض جزءًا مهمًا من برنامج مساعد التمريض، تدرب معظم المرافق الطبية جميع الموظفين الجدد في مجال الأمراض المعدية، هناك أيضا تدريب مستمر في حين أن منع انتشار الأمراض المعدية مهم في أي بيئة عمل، فإنه مهم بشكل خاص في بيئة طبية.

سيكون لكل وكالة طبية عمليات وإجراءات مختلفة للتعامل مع انتشار الأمراض المعدية. تأكد من أنك مدرب جيدًا في التعرف عليهم وملاحظة البداية ومعرفة كيفية التعامل مع كل نوع من المواقف، تتطلب أوبئة الأمراض السارية إجراءات طارئة. من المهم جدًا أن تقوم وكالتك بتدريب جميع الموظفين في هذا المجال أيضًا.

تتلامس مساعدة التمريض مع السوائل الجسدية للمرضى بشكل منتظم، وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للإصابة بالأمراض المعدية. يجب عليك دائمًا استخدام القفازات المطاطية عند القيام بمهام مثل تغيير الفراش والملابس المتسخة وتفريغ سلال السرير. 

من المهم أيضًا استخدام مطهر معقم أثناء التنظيف، إذا أصبت بسوائل جسدية عليك فورًا كانت المنطقة بالصابون والماء، ثم أبلغ عن الحادث يجب أن يتضمن تقريرك ما حدث والسوائل الجسدية التي اتصلت بها.

الأمراض المعدية هي منطقة لا يعرف الكثير عنها الكثير. من المهم أن يقوم مساعدو التمريض ببعض الأبحاث بأنفسهم للتأكد من أنهم يفهمون تمامًا المخاطر الصحية التي ينطوي عليها التلامس مع الأمراض المعدية في حين أنه من النادر جدًا، كانت هناك تقارير عن إصابة مساعدي التمريض بفيروس نقص المناعة البشرية وأمراض أخرى مميتة.


تعليقات