القائمة الرئيسية

الصفحات



أولئك الذين يقررون متابعة مهنة في المجال الطبي كمساعد تمريض شرعوا في إظهار التعاطف ومساعدة الآخرين قلوبهم في المكان الصحيح، لكنهم قد يجدون عقولهم وأجسادهم تعاني من الإرهاق. 

هذا نتيجة الشعور المستمر بأنك لا تستطيع تلبية متطلبات عملك، سرعان ما تجد أنك مرهق تمامًا ومنهكًا بسبب الشعور بالإرهاق. غالبًا ما تكون النتيجة فقدان الحافز الذي يقودك إلى القيام بهذا الدور في المقام الأول.

دور مساعد التمريض هو دور متطلب واحدة من أكبر الشكاوى منها هي أن لديهم الكثير للقيام به، وليس لديهم الوقت الكافي لإنجاز كل شيء، الإرهاق خطير لأنه يؤثر على الأفراد عاطفيًا وجسديًا وعقليًا. 

من الصعب رؤية مساعدي التمريض اللامعين المتعاطفين يغادرون المجال الطبي لأنهم أصبحوا مستائين من الدور الذي قاموا به، لم يعد يخدم غرضًا لهم أصبح ما كان تجربة إيجابية كابوسًا.

يمكن أن يؤدي ضغط الإرهاق على مساعد التمريض إلى مشاكل في صحتهم وكذلك إلى الاكتئاب في كثير من الأحيان ، إما أن يتركوا وظيفتهم أو يتم فصلهم. هذا يؤدي إلى صعوبات مالية والعديد من القضايا في علاقاتهم. 

يشير مساعدو التمريض إلى أن الإرهاق في مهنتهم أمر شائع لأنهم مرهقون، وغير محترمين مرتبكين بشأن توقعات العمل وأولوياتهم ، ويقلقون بشأن الأمن الوظيفي ، وهم غارقون في عدد المسؤوليات ، ولا يشعرون بأن رواتبهم كافية لمقدار الواجبات التي يطلب منهم القيام بها على أساس مستمر.

من المهم أن يفهم مساعدو التمريض الإرهاق والخراب الذي يمكن أن يجنيه في حياتهم المهنية والشخصية، فهم ما هو الإرهاق ، وسبب حدوثه ، وعلاماته يمكن أن تساعد مساعدي التمريض على التعامل مع الموقف قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة، الخطوة الأولى في تجنب الإرهاق هي الاعتناء بنفسك جسديًا وعاطفيًا.

العلامات التي تعاني من الإرهاق الوظيفي أو ستتضمن قريبًا أنك لم تعد تجد متعة في مجالات عملك التي كنت تحبها حقًا ، أو أصبحت ساخرًا أو مريرًا بشأن عملك ، وبدأت تواجه مشاكل في العلاقات مع زملاء العمل أو الأصدقاء أو العائلة نتيجة تضارب وظيفتك.

علامات مهمة أخرى يجب الانتباه إليها هي البحث عن أعذار لعدم الذهاب إلى العمل ، أو التوقف عن العمل أو طلب العودة إلى المنزل في وقت مبكر على أساس منتظم ، والانزعاج بسهولة من زملاء العمل ، والحسد على أولئك الذين يستمتعون بعملهم ، وعدم الاهتمام إذا أنت تقوم بعمل جيد أم لا. من المحتمل أنك ستبدأ في تجربة الإرهاق الجسدي والعاطفي.

أن تكون مساعد تمريض يمكن أن يكون مرهقًا. ومع ذلك ، يختلف الإجهاد والإرهاق. غالبًا ما يتم الخلط بينهما لأن علاماتهما وأعراضهما متشابهة جدًا. العامل المحدد هو أن الضغط يأتي ويذهب ، لذا فإن العلامات والأعراض كذلك. مع الإرهاق ، لا يختفي الشعور ، لذلك تستمر العلامات والأعراض المستمرة.

كمساعد تمريض لا يمكنك التخلص من التوتر ، ولكن يمكنك المساعدة في السيطرة عليه وتقليل آثاره من المهم أن تحصل على الكثير من الراحة وتعتني بنفسك. نظرًا لأن معظمنا يمتد لأنفسنا إلى حد كبير مع الكثير من الالتزامات، انظر ما إذا كانت هناك مجالات يمكنك تقليصها إذا كان لديك حلول للقضايا في العمل ، فاكتبها اطلب مقابلة مشرفك. اشرح المشاكل، ثم قدم الحلول، سيظهر ذلك أنك مهتم بحل المشكلات بدلاً من الشكوى فقط.

من المهم جدا أن تأخذ وقتا لنفسك. استرخ مع حمام دافئ أو اقرأ كتابًا جيدًا. في كثير من الأحيان نعتني باحتياجات الجميع في العمل والمنزل، ولا نترك أي شيء لنا، نظرًا لأن مهنة الرعاية الصحية هي المنافس الرئيسي للموظفين الذين يعانون من الإرهاق.

يحتاج مساعدو التمريض إلى تولي هذه النصيحة حقًا واستخدامها في وقت مبكر من حياتهم المهنية. سيساعد ذلك على ضمان استمرارهم في الاستمتاع بعملهم ، وتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.


تعليقات