القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاقة بين مساعدو التمريض وطاقم التمريض



العلاقة بين مساعدو التمريض وطاقم التمريض

كونك مساعد تمريض هو مهنة مجزية للغاية لأولئك الذين يختارون الدخول إلى المجال الطبي مع التعطش للمعرفة والتفاني في مساعدة الآخرين، غالبًا ما لا تعدك دورة التمريض والعيادات والتدريبات الخاصة بك على الاحتياطات التي تحتاج إلى اتخاذها، معظم أصحاب العمل لا، لذلك تقع على عاتق كل مساعد تمريض مسؤولية التعرف عليهم بمفردهم.

أحد أصعب أجزاء كونك مساعد تمريض هو أخذ التوجيه من العديد من الموظفين الآخرين في الفريق الطبي عليهم أن يقدموا تقارير مباشرة إلى طاقم التمريض، ليس من غير المألوف أن يكون لكل ممرضة طريقة مختلفة قليلاً يريدون القيام بها، وهذا يجعل مهمة مساعد التمريض أكثر صعوبة، يجب أن تكون على استعداد للدفاع عن نفسك ومساعدي التمريض الآخرين.

إذا كان هذا النوع من المشاكل مستمرًا في المنشأة الطبية التي تعمل فيها ، فانتقل إلى الممرضة المسؤولة، اشرح لماذا التغييرات بين طاقم التمريض مربكة وتؤدي إلى نتائج عكسية، سينظر معظم الممرضات المسؤولون في الوضع، ويساعدون في وضع السياسات والإجراءات والتدريبات في مكانها حتى يعرف جميع الموظفين بالضبط كيف يجب القيام بشيء ما.

غالبًا ما يُطلب من مساعدي التمريض مرضى الحياة أثناء الاستحمام أو ارتداء الملابس أو حتى إعدادهم للذهاب لتناول الطعام، من المهم أن تتدرب جيدًا على هذا الإجراء أو يمكنك إصابة ظهرك أو أجزاء أخرى من الجسم، كما أنك تخاطر بإحداث إصابة للمريض. 

نظرًا لأن المرافق الطبية غالبًا ما تكون قصيرة من الموظفين ، فإن مساعدي التمريض يحاولون رفع المرضى بمفردهم عندما يعلمون أنهم بحاجة إلى شريك يساعدهم. هذا أمر خطير على صحتك، ومريضك ، وأمنك الوظيفي، لا تقطع الزوايا على مثل هذه الممارسات بغض النظر عن مقدار الوقت الذي توفره لك.

الأمراض المعدية مهمة جدًا لتجنبها كمساعدة تمريض. من المحتمل أن يتم تدريبك على الأمراض المعدية في تدريب مساعد التمريض الخاص بك وتوجيهك الوظيفي. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن معظم الأمراض المعدية تنتشر من خلال سوائل الجسم. 

بغض النظر عن مدى ضيق جدولك الزمني ، إذا وجدت أن المريض قد لوث ملابسه أو سريره ، فتأكد من استخدام قفازات مطاطية ، ونظف المنطقة بشكل صحيح بما في ذلك استخدام مطهر ، واغسل يديك جيدًا بالماء والصابون، سيساعدك ذلك على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية مساعد التمريض لا يريدون ذلك. هذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاعر بما في ذلك الاكتئاب ، والانزعاج والغضب والكراهية. في كثير من الأحيان ، يتم إطلاق هذا المزيج من المشاعر على مساعد التمريض. 

قد تجد نفسك تتلقى الإساءة اللفظية وأحيانًا الاعتداء الجسدي من المرضى نتيجة لذلك، من المهم جدًا أن تتعامل مع هذا النوع من المواقف على الفور، بالنسبة للإساءة اللفظية، أخبر المريض أنك تفهم أنه مستاء ولكنك موجود لمساعدته في ثم تابع إخباره بما ستساعده، غادر الغرفة إذا ظلوا في حالة ذهنية. أبلغ عن الحادث وفقًا لسياسات صاحب العمل.

الاعتداء الجسدي أكثر خطورة من الاعتداء العاطفي. يحتاج المرضى إلى فهم أنه لن يتم تحمله تحت أي ظرف من الظروف. إذا كان عليك الدفاع عن نفسك ، صرخ للحصول على المساعدة أو اطلب كلمة السر وفقًا لسياسات صاحب العمل. 

من الضروري أن تبلغ مشرفك بأي حادث إيذاء جسدي على الفور، قم بتوثيق الحادث بما في ذلك ما حدث ونوع الاعتداء الجسدي وأي دفاع عن النفس يحمله أو يتحرك به لحماية نفسك، يصبح هذا مهمًا إذا ادعى المريض لاحقًا أنك أساءت معاملتهم.

تجنب الإرهاق هو مجال رئيسي آخر يجب أن يكون مساعدي التمريض على دراية به، هذا نتيجة الشعور المستمر بالارتباك من واجبات وظيفتك. يحتل المجال الطبي المرتبة الأولى في مجال الإرهاق الوظيفي، من المهم الانتباه إلى الإرهاق وهذه الاحتياطات الأخرى. وهذا سيمكنك من الاستمتاع بوظيفتك كمساعد تمريض.


تعليقات